أخبار سورياغير مصنف

واشنطن تدعو المجتمع الدولي إلى التصدي لهجوم النظام على درعا

أكدت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، على ضرورة تصدي المجتمع الدولي لهجوم النظام السوري على محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقالت المسؤولة الأمريكية في إحاطة لها بجلسة لمجلس الأمن الدولي حول آخر التطورات الإنسانية في سوريا، إن الحصار الذي فرضه النظام على المساعدات الإنسانية في درعا “ترك السكان يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة دون ماء وغذاء وكهرباء ودواء”، مشيرة إلى أن “المنظمات الإنسانية تقف على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة التي تمس الحاجة إليها، لكن نظام الأسد يبعدها”.

وطالبت المندوبة الأميركية، النظام السوري بمنح المنظمات الإنسانية إمكانية الوصول إلى درعا على الفور، حتى تتمكن من إنقاذ الأرواح، كما حثّت الأطراف التي لها نفوذ على النظام التوسط لإيجاد حل.

وأوضحت أن “هذا الهجوم هو سبب آخر لتكرار دعوتنا إلى وقف فوري لإطلاق النار بما يتماشى مع القرار 2254، ليس فقط في درعا، ولكن أيضاً في شمال غربي سوريا، حيث أدت الهجمات المتزايدة من قبل النظام وداعميه إلى مقتل العشرات من المدنيين، بمن فيهم الأطفال”.

وفيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية المفروضة على النظام، أكدت غرينفيلد، أن “العقوبات تستهدف أولئك الذين يسرقون الشعب السوري من خلال ممارساتهم الفاسدة وارتكاب جرائم حرب، وليس المدنيين”، مشيرة إلى أن واشنطن “ستواصل العمل مع المنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة لضمان ألا تكون للعقوبات عواقب غير مقصودة”.

وشددت على أن الولايات المتحدة “لن تموّل جهود إعادة الإعمار على نطاق واسع حتى يتم إحراز تقدم لا رجعة فيه على المسار السياسي”، مؤكدة أن واشنطن “ملتزمة بتقديم المساعدة من خلال جميع الأساليب، بما في ذلك عبر الحدود وعبر خطوط الصراع، والاستثمار في مشاريع الإنعاش المبكر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى