أخبار سوريا

بعد وصفها بالمحدودة والبسيطة جداً.. الفيول المتسرب في طرطوس يصل إلى اللاذقية

أعلنت مديرية البيئة التابعة للنظام في محافظة اللاذقية غربي سوريا، عن اتخاذ إجراءات عاجلة في المناطق المتضررة على شواطئ جبلة جراء انتشار بقع تلوث بمادة الفيول، التي تسربت يوم الاثنين الماضي، من أحد خزانات محطة “بانياس” الحرارية بمحافظة طرطوس، نتيحة اهترائها وتصدعها.

وقالت مديرة البيئة، لمى أحمد، إن الجهات المعنية رصدت وصول بقع من الفيول إلى شاطئ جبلة بمحافظة اللاذقية، ظهر الثلاثاء، حيث تبين انتشار بعض البقع الصغيرة على طول الساحل، لكنها لم تصل إلى شاطئ مدينة اللاذقية.

وأوضحت أن المحافظة عملت على اتخاذ إجراءات فورية اعتباراً من أمس الأربعاء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة أماكن التلوث، وفق ما نقلته وكالة أنباء النظام “سانا”.

وأشارت إلى أن الجهد الأساسي سيتركز على الأعمال اليدوية لأن البقع وصلت إلى مواقع ملاصقة للصخور يصعب وصول الآليات الهندسية إليها، موضحة أنه “لا جدوى من فاعلية المواد الطافية في معالجة البقع”.

وكان مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء التابعة للنظام، محمود رمضان، قد قال في وقت سابق، إن الفيول تسرب من أقدم الخزانات الموجودة بمحطة توليد بانياس، مضيفاً أن “أقنية تصريف مطرية محدودة، أدت لتسريب كمية محدودة وبسيطة جداَ باتجاه مياه البحر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى