منوعات

دمشق “مقبرة الفن”..فنانون سوريون يرفعون من حدّة انتقادهم

وصف الممثل السوري، حسام تحسين بك، العاصمة السورية دمشق بأنها “مقبرة الفن”، بينما هاجمت الممثلة أمل عرفة، عقلية الإنتاج السورية التي تحكم الأعمال الدرامية.

وقال تحسين بك في حوار على إذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام، إن البلد لم ينصفه من الناحية الفنية، حيث قدم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية واندثرت، مضيفاً: “دمشق هي مقبرة الفن، وهو كلام لا أحب أن أقوله على الرغم من أنه جارح ولكن يجب أن أقوله”.

من جانبها، قالت الممثلة السورية، أمل عرفة، في منشور عبر صفحتها في “فيسبوك”، إنّ “مستوى العقلية الإنتاجية تدنى إلى حدٍ لم يعد يحتمل! وأجدني من الآن فصاعداً ميالة للعمل فقط مع من يقدر الفن والفنانين… حتى لو في المريخ، ولن أقبل أن أعمل مع أي منتج (سوري) لا يقدم لي العرض اللائق بسمعتي وموهبتي واحترافي”.

وأضافت: “لن أكون متاحة للعمل في ظروف إنتاجية لا تنصف تاريخاً صنعناه بجدية وجد، وبعقليات غاب عنها الاحترام والتقدير، وغابت معها الشفافية والمعايير”.

وطالبت عرفة “المنتجين وأنصاف المنتجين”، بالتوقف عن سرقة الممثلين باسم الظروف والحرب والأوضاع القاسية، خاصة أنهم يهرعون بعد نجاح أعمالهم بسبب الممثلين لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بالعملات الصعبة، وفق تعبيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى