أخبار سوريا

الفرقة الرابعة وميليشيات إيران تشن حملة قصف عنيفة على أحياء درعا

تعرضت أحياء درعا البلد لقصف هو الأعنف منذ أسابيع فجر اليوم الاثنين، من قبل قوات النظام والمليشيات الإيرانية التي حاولت اقتحام المنطقة من عدة محاور دون أن تتمكن من ذلك.

وفي هذا الصدد، قال “تجمع أحرار حوران” إن الأحياء المحاصرة تعرضت لقصف وتمهيد ناري هو الأعنف منذ بدء الحملة العسكرية على درعا البلد صباح اليوم من قبل ميليشيات الفرقة الرابعة وإيران.

وأكد أن هذه الأحياء تعرضت للقصف بأكثر من 20 صاروخ “أرض أرض” من نوع “فيل” خلال أقل من ساعة، وترافق هذا القصف مع محاولات تقدم من ثلاثة محاور نحو الأحياء المحاصرة.

وفي السياق، تعرضت حواجز قوات النظام في مدينة الصنمين شمالي درعا لهجوم بالأسلحة الرشاشة مساء الأحد، بعد إعلان النفير العام في منطقة حوران، ردت قوات النظام بقصف الحي الغربي للمدينة بقذائف الهاون.

وكانت قوات النظام قصفت بأكثر من 30 صاروخا من نوع “جولان” و نحو 20 صاروخا من نوع “فيل” الأحياء المحاصرة، وتسبب القصف بانهيار جزء من مئذنة مسجد الدكتور “غسان أبا زيد” في درعا البلد.

وكان مقاتلو المعارضة في درعا تمكنوا من استعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت إليها “الفرقة الرابعة” وميليشيات إيران في حي البحار جنوب درعا البلد مساء أمس.

وقال “تجمع أحرار حوران” إن قوات النظام استهدفت براجمات الصواريخ السهول الشمالية لمدينة طفس، كما طال القصف الصاروخي والمدفعي منطقة مساكن جلين، وتل شهاب غرب درعا، ما أدى لمقتل امرأة وسقوط عدد من الجرحى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى