أخبار سوريا

روسيا تدرب طياري النظام على استخدام المروحيات القتالية في البادية

نشرت وسائل إعلام روسية صورا وتسجيلات لتدريبات مشتركة تجريها مع طياري قوات النظام السوري في البادية على استخدام المروحيات القتالية.

وقالت هذه المصادر إن الطيارين الروس يشاركون طياري النظام السوري خبراتهم العسكرية والقتالية باستخدام المروحيات الروسية.

ولفتت إلى أن مروحيات في جيش النظام من نوع “مي-24” هبطت في قاعدة جوية للمشاركة في التدريبات التي ستستمر عدة أيام، وقالت إنها “تمثل فرصة لمشاركة الطيارين الروس خبراتهم مع زملائهم السوريين”.

وبحسب موقع روسيا اليوم، تشارك المروحيات الروسية من نوع “مي-8″ و”كا-52” في هذه التدريبات، التي ستحاكي في أحد مراحلها التنسيق القتالي في السماء.

وأشار إلى أن طياري النظام سيعملون خلال هذه التدريبات على تنفيذ عدة مهام، من بينها مهمة اختراق دفاعات العدو.

ونوه المصدر أن هذه التدريبات تجري في أماكن غير بعيدة عن تدمر، في البادية التي لا تزال مجموعات من المسلحين تستخدمها للاختباء، على حد قوله.

المصادر الروسية قالت إن “ما يميز هذه التدريبات هي أنها تُجرى في ظروف قتالية حقيقية، حيث يمنع منعا باتا الطيران بدون دروع واقية، كما أنه من الضروري إجراء استطلاع جوي للمنطقة قبل أن تغادر المروحيات أماكنها إلى الصحراء”.

يشار إلى أن القوات الروسية أجرت تدريبات مختلفة لقوات النظام السوري في الأشهر الأخيرة على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إضافة إلى مناورات عسكرية بحرية وجوية، ومحاكاة هجمات عسكرية فضلا عن استخدام الصواريخ المحمولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى