أخبار سوريا

وزير الدفاع الإيراني : إيران تدرب عراقيين وسوريين ويمنيين على الطائرات المسيرة في أصفهان

كشف وزير الدفاع الإيراني بيني غانتس، أن إيران تدرب عناصر سوريين وعراقيين ويمنيين يتبعون لميليشياتها على تشغيل طائرات بدون طيار متقدمة في قاعدة كاشان في أصفهان.

وقال غانتس اليوم الأحد، إن “طهران تدرب مليشيات من العراق واليمن ولبنان وسوريا في القاعدة الجوية شمال مدينة أصفهان، وتشرح لهم كيف يصنعون طائرات إيرانية بدون طيار”.

وبحسب جيروزاليم، فإن “إيران ترعى جيوشا إرهابية منظمة تساعدها على تحقيق أهدافها الاقتصادية والسياسية والعسكرية، وتحاول نقل معرفتها التي ستمكن العراق وسوريا ولبنان وكذلك في قطاع غزة لإنتاج طائرات بدون طيار متقدمة”.
وأشار غانتس إلى أن عمليات التدريب على استخدام طائرات إيرانية بدون طيار تجري في القاعدة “التي تعد حجر الزاوية للإرهاب الجوي الإيراني في المنطقة”.

وأضاف أن الحوثيين في اليمن والميليشيات الشيعية في العراق يمتلكون عشرات الطائرات بدون طيار المتطورة التي استخدموها ضد السعودية أو القوات الأمريكية في المنطقة.

ويرى أنه في السنوات القادمة ستكون المئات من هذه الطائرات بدون طيار في سوريا، وهناك محاولات مستمرة لتهريب طائرات بدون طيار متقدمة إلى “حزب الله” في لبنان.

وبحسب المصدر، يمكن للطائرات الإيرانية بدون طيار أن تصل إلى مدى 1700 كيلومتر، وقد استهدفت هجماتها الأصول التابعة للولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وإسرائيل وكذلك المنظمات السنية في سوريا والعراق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى