أخبار سوريا

بعد انقطاع ثلاثة أشهر…عناصر اللواء الثامن يتلقون نصف رواتبهم

تلقى عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، نصف رواتبهم التي تقدمها روسيا لهم، بعد انقطاع نحو ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر محلية إن عناصر اللواء الثامن تلقوا منحة مالية قدرها 100 دولار أمريكي، وزعت على العناصر يومي الخميس والجمعة، بعدما كانوا يتلقون 200 دولار، مؤكدة أن هذه هي المرة الثانية التي يتلقون بها مبلغاً مقطوعاً منه 100 دولار.
وأوضحت أن القيادة الروسية أوعزت منذ أسبوع لقيادة اللواء، أمراً ببدء رصد تحركات تنظيم “داعش” المنتشر في البادية السورية، وأن حصار منطقة درعا البلد أخر تنفيذ هذه المهمة.

وأضافت المصادر أنّ مجموعة من اللواء الثامن قامت برصد عدة نقاط عسكرية في البادية، ووضعت مناطق انتشار وطلبت من الضابط الروسي المسؤول عن المنطقة تقديم السلاح والعتاد المطلوب للبدء بتنفيذ عمليات عسكرية بعد الموافقة من قبل القيادة الروسية على ذلك.

وفي تموز الماضي، أنشاء “الفيلق الخامس” غرفة عمليات عسكرية في منطقة الجبل الأبيض في بادية تدمر شرقي محافظة حمص، بهدف تصعيد العمل العسكري ضد التنظيم.

ومنذ حزيران الماضي، أوقفت روسيا رواتب عناصر اللواء الثامن بسبب انسحاب عناصر اللواء من المعارك الدائرة ضد تنظيم داعش في البادية، حيث يرفض اللواء الثامن القتال في البادية إلى جانب الميليشيات الإيرانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى