أخبار سوريا

الجيش الروسي يستشهد بمقطع فيديو لإثبات جودة دباباته في سوريا

نقلت قناة تلفزيون “زفزدا” التابعة للقوات الروسية عن يفغيني تشيستياكوف المسؤول في معهد أبحاث الفولاذ أنهم استفادوا من فيديو يوثق لحظة إصابة دبابة من طراز “تي 72” من قبل قوات المعارضة في سوريا لتطويرها.

وقال “تشيستياكوف” إن دبابة من طراز T-72 أصيبت في سوريا بضربة مثالية، لكن من دون نشوب حريق والدبابة بقيت سليمة.

وأضاف:”لو تم اختراق الدبابة، لكان هناك انفجار ونيران وما إلى ذلك، ولرأينا الدبابة وقد دمرت. وهي لم تدمر لأنها كانت محمية بدروع تفاعلية”.

وزعم الخبير الروسي وفق ما ترجم موقع “روسيا اليوم”أنه في حالة مماثلة، مع دبابة تركية غير مزودة بدرع تفاعلي، اتضح أن الوضع مختلف تماما، حيث تم تدمير العربة المدرعة بضربة واحدة. وأضاف:” علاوة على ذلك، فإن مثل هذه الدبابات من دون مجموعة الحماية، تخترق حتى بواسطة ذخيرة قديمة أو بسيطة”.

وقال ممثل معهد أبحاث الصلب بهذا الشأن: “ترون إصابة ويبدأ الاحتراق. هذه الدبابة أصيبت. هي دبابة تركية على الأرجح إم 60. لا يوجد بها درع تفاعلي، ولذلك أصيبت بسهولة بواسطة وسائط على شاكلة توي 2، وحتى برأس حربي تراكمي تقليدي أحادي الكتلة”.

وسبق أن تحدث مسؤولون روس في عدة مناسبات عن تحول سوريا إلى ساحة اختبار للأسلحة الروسية الحديثة، كان آخرهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعلن في أيار الماضي أن جيش بلاده جرب أحدث الأسلحة التي يمتلكها، وأثبتت هذه الأسلحة مواصفاتها “الفريدة” في سوريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى