أخبار سوريا

“رجال الكرامة ” تعتقل أعضاء عصابات مقربين من استخبارات النظام السوري

نفذت “حركة رجال الكرامة” حملة مداهمات في محافظة السويداء جنوبي سوريا، اعتقلت خلالها أعضاء عصابات، بالتزامن مع إعادة انتشار مقاتليها في محيط بلدة عتيل، وذلك عقب قطع جماعات محلية مسلحة تابعة لمخابرات النظام العسكرية طريق دمشق-السويداء في بلدة عتيل.

وتعرضت مجموعة تابعة للحركة لإطلاق نار من جماعة تابعة لمخابرات النظام العسكرية، في أثناء تسييرها دوريات متنقلة في مدينة السويداء، لتأمين طريق بديل إلى دمشق يمر عبر بلدتي قنوات وسليم.

واكتفت الحركة بفرض طوق أمني حول بعض المواقع، حيث تمسكت بالشروط التي أعلنتها مسبقاً والمتمثلة في تسليم أفراد العصابات الأمنية أنفسهم، ومحاسبتهم قضائياً، أو ترحيلهم خارج المحافظة، وفق ما نقل موقع “السويداء 24” المحلي.

وتدخلت وساطات اجتماعية متعددة لإيجاد حلول تنهي الأزمة الراهنة، كما أكد وجهاء بلدة عتيل رفضهم لانتهاكات راجي فلحوط وجماعته المقربة من مخابرات النظام السوري، لكن الحركة رفضت أي حلول لا تستجيب لشروطها.

وكانت الرئاسة الروحية للطائفة الدرزية ممثلة بالشيخ حكمت الهجري، أصدرت بياناً الأربعاء، دعت فيه لوحدة الصف وحذرت من الاقتتال الداخلي، كما دان شيخ العقل المقرب من النظام، يوسف جربوع، في حديث إذاعي، الإساءات في المدينة، واعتراض السيارات، وتحدث عن أجندات خارجية يجري العمل عليها في السويداء، حيث أكد على “فرض سلطة الدولة السورية” في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى