أخبار دوليةأخبار سوريا

صحيفة روسية : تركيا قد تهاجم مناطق سيطرة الأكراد شرق الفرات

تتوقع الصحافة الروسية أن تشن تركيا من خلال فصائل المعارضة السورية التي تدعمها عمليات عسكرية باتجاه مناطق سيطرة الأكراد شمال شرق سوريا أو ما بات يعرف مناطق شرق الفرات.

وفي هذا الصدد، توقع إيغور سوبوتين في صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، أن تهاجم تركيا المناطق التي يسيطر عليها الأكراد بعد إعادة توحيد مجموعات المعارضة التابعة لها.

وقال سوبوتين: “جرى توحيد جماعات المعارضة السورية الموالية لتركيا في تحالف جديد هو جبهة تحرير سوريا؛ يبدو وكأن هناك رغبة في ترتيب معسكر المعارضين المسلحين لبشار الأسد الموجودين في دائرة مصالح الأتراك”.

وأضاف: “يرى المراقبون في ذلك استعداد أنقرة لعملية هجومية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، التي تسيطر عليها فصائل كردية”.

ونقلت الصحيفة عن الباحث في مركز جسور، فراس فحام، أن تركيا تريد إنهاء الانقسام وتوحيد الفصائل المتحالفة لتحقيق مصالح أنقرة.

إلى ذلك، استبعد المحلل السياسي التركي كريم هاس في حديثه للصحيفة أن تقوم تركيا بعملية جديدة في المناطق الشمالية الشرقية، لأن الأكراد حتى الآن يشعرون بأنهم تحت حماية الولايات المتحدة. وأن الرئيس التركي يبحث عن فرصة للحوار مع الإدارة الرئاسية في واشنطن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى