أخبار سوريا

بعد شكوى من ضعف حصة طهران .. وفد إيراني يصل دمشق لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع النظام

بحث وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام “عمرو سالم” مع مستشار وزير الدفاع ورئيس مجلس التعاون الاقتصادي الإيراني المهندس مصطفى إثباتي، علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

وأكد عمرو سالم وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” على أهمية تذليل جميع الصعوبات لتعزيز التعاون وإقامة مشاريع تغطي احتياجات أسواق البلدين، مشيرا إلى أن وفدا من حكومة النظام سيعمل مع الوفد الإيراني الذي التقاه اليوم الاثنين برئاسة المهندس مصطفى إثباتي، لبحث سبل تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة بأسرع وقت، ومنها إقامة متجر مشترك للمواد الغذائية في مجمع الأمويين بدمشق.

من جهته أشار المهندس الإيراني مصطفى إثباتي في تصريح للصحفيين، إلى بقاء الوفد في سوريا حتى التوصل إلى اتفاق بخصوص تنفيذ مذكرات التفاهم السابقة، والاستفادة منها بالشكل الأمثل، وبما يصب في مصلحة البلدين.

وتأتي هذه الزيارة عقب تصريحات أدلى بها نائب رئيس غرفة التجارة الإيرانية- السورية، علي أصغر زبرداست، قال فيها إن العلاقات التجارية بين إيران وسوريا منخفضة.

وأعرب المسؤول الإيراني عن أسفه من أن “الكارثة” التي حلت في العراق، ستحل في سوريا، بإشارة إلى أن معظم مبادلات العراق التجارية تتم مع تركيا وليس مع إيران.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى