أخبار سوريا

نائب أمريكي يقدم مقترحاً إلى الكونغرس لإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في سوريا

قدم النائب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي، جمال بومان، طلباً إلى الكونغرس لتعديل قانون الدفاع الوطني الجديد، من شأنه أن يحظر على الجيش الأمريكي الحفاظ على قواته في سوريا.

ونشر النائب الأمريكي المقترح عبر موقعه الإلكتروني، قبل أسبوع من تصويت مجلس النواب الأمريكي على مناقشة قانون ميزانية الدفاع الوطني للسنة المالية 2022 وميزانية وزارة الدفاع الأمريكية.

وينص المقترح على حظر استخدام الأموال للإبقاء على الوجود العسكري للولايات المتحدة في سوريا، إضافة إلى منع استخدام أي من الأموال المصرح بتخصيصها أو إتاحتها بطريقة أخرى للحفاظ على الوجود العسكري للولايات المتحدة في سوريا خلال 60 يوماً من سن هذا القانون.

وقال النائب الديمقراطي في “الكونغرس”، إن الرئيس جو بايدن كان محقاً لسنوات في التحدث علناً ضد الحرب في أفغانستان الأمر الذي تطلب شجاعة هائلة، لمتابعة إنهاء التدخل العسكري الأمريكي هناك”.

وأضاف بومان: “لفترة طويلة جداً، كانت أولويات الإنفاق في بلادنا خارج نطاق السيطرة، وأعتقد أن البيت الأبيض يدرك أن الوقت قد حان لإنفاق أموال الأمريكيين في بناء الطرق والمدارس والشركات هنا في الوطن بدلاً من تبذيرها في الخارج”.
وتابع: “الكثير من السوريين فقدوا أرواحهم نتيجة للسياسة الأمريكي الكارثية، لكن الرئيس بايدن لديه فرصة رائعة لإظهار روح القيادة مرة أخرى على المسرح العالمي”.

ودعا النائب الأمريكي “زملاءه النواب إلى الانضمام إليه في دعم التعديل وإنهاء التدخل العسكري الأمريكي في سوريا في أسرع وقت ممكن”.

وينتشر نحو 900 جندي أمريكي في قواعد أمريكية تتركز بشكل أساسي في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بشمال وشرق سوريا، كما تتركز قوات أمريكية وبريطانية في قاعدة “التنف” على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى