أخبار سوريا

بينها تخفيف استخدام البهارات…ولاية تركية تقدم ترصيات عنصرية للاجئين

قدم والي بولو التركية أحمد أوميت، قائمة من “التوصيات” للاجئين المقيمين في الولاية، ووصفتها منظمات حقوقية بأنها “عنصرية” ضد اللاجئين.

وصدرت التوصيات بعد اجتماع أوميت، مع ممثلين عن اللاجئين السوريين والعراقيين والأفغان والإيرانيين، وتضمنت العديد من البنود، من بينها عدم الإكثار من استخدام البهارات في الطعام، وعدم السير بمجموعات في الأماكن العامة، والتزام المنازل اعتباراً من الساعة التاسعة مساء، وفق ما نقلت وسائل إعلام تركية.

وتضمنت قائمة “التوصيات”، التي نشرها الموقع الرسمي للولاية قبل حذفها لاحقاً دون تقديم توضيح، مطالبات وجهها والي بولو للاجئين باحترام تقاليد وعادات المجتمع التركي، والعمل في وئام مع المجتمع، إضافة إلى عدم المشي في مجموعات في الأماكن العامة مثل الحدائق والمتنزهات والساحات.

وطالبت الولاية اللاجئين بالانتباه إلى المحتوى الذي يُنشر على وسائل التواصل مع عدم استخدام التعبيرات التي تعكر “الوحدة والتضامن”، وتجنب المناقشات السياسية والتوترات، إضافة إلى الابتعاد عن الأفعال والسلوكيات التي تسبب رد فعل المجتمع.

وشملت “التوصيات” مطالبات للاجئين بتجنب النظرات الثابتة والكلمات والسلوكيات المسيئة تجاه النساء، وعدم تضخيم الأحداث الفردية، وعدم كتابة أسماء أماكن عمل الأجانب باللغة التركية، والمشاركة في دورات اللغة التركية والدورات المهنية.

كما حذرت اللاجئين من الخروج من المنزل بعد الساعة التاسعة مساء، إلا للضرورة، كما طالبتهم بتجنب المحادثات الصاخبة التي تزعج السكان الآخرين بأي شكل من الأشكال، وعدم الاستماع للموسيقا الصاخبة بطريقة تزعج المحيط، والاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة البيئة.

ودعت توصيات الولاية التركية، اللاجئين إلى الانتباه لحساسية موضوع الأخلاق في المجتمع، وعدم التجمع في مجموعات بالمناطق العامة مثل المتنزهات والحدائق والساحات، إضافة إلى عدم الإفراط باستخدام البهارات خلال الطبخ لما يسببه من إزعاج للجيران.

وبحسب المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، فإن عدد السوريين المسجلين رسمياً في ولاية بولو يبلغ 4222 شخصاً، ويشكلون نحو 1.39% من عدد السكان البالغ 304 آلاف نسمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى