أخبار سوريا

مباحثات إماراتية مع حكومة النظام لإعادة افعيل مجلس رجال الأعمال المشترك

بحث وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله طوق مع نظيره في النظام السوري محمد سامر الخليل على هامش أعمال معرض إكسبو 2020 دبي إعادة تفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن الوزيرين”ناقشا القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، من بينها الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثمار والتعاون على الصعيد الاقتصادي بين الجانبين”.

وأضافت أن الوزيرين “اتفقا على أهمية تنوع الاقتصاد للاستقرار الاقتصادي، إضافة إلى المشاريع المتوسطة والصغيرة، لكونها تشكل النسبة الكبرى من المشاريع العاملة في البلدين، وتعد الداعم الأساسي للاقتصاد والمحرك الرئيس له”، كما تم البحث في أهمية “إحياء التعاون الثنائي في جميع القطاعات الاقتصادية”.

ووفق الوكالة أبدى وزير الاقتصاد الإماراتي استعداد بلاده لتقديم الدعم للنظام السوري من خلال نقل التجربة الإماراتية الناجحة في قطاع الاقتصاد، فيما لم تورد وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أي معلوماتٍ عن اللقاء.

وخلال العامين الماضيين شهدت العلاقات بين الإمارات والنظام السوري تحسنا، إذ افتتحت أبوظبي في كانون الأول 2018 سفارتها في دمشق بشكل رسمي، كأول دولة عربية تعيد سفارتها منذ 2011

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى