أخبار سوريا

وكالة روسية : قوات النظام تدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة نحو إدلب

أكدت وسائل إعلام روسية، أن النظام السوري دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مناطق التماس مع فصائل المعارضة السورية بريف محافظة إدلب الجنوبي في شمال غربي سوريا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر “ميداني مسؤول” (لم تسمه)، أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة ونوعية إلى جبهات ريف إدلب الجنوبي، شملت دبابات ومدرعات وآليات عسكرية وجنود، كما شملت عربات عسكرية ومعدات لوجستية وفرق اقتحام.

وأضاف المصدر أن التعزيزات تأتي ضمن خطة لرفع كامل الجاهزية على محاور الاشتباك مع فصائل المعارضة في جبل الزاوية وسهل الغاب وريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وبخصوص احتمال شن عمل عسكري، أشار المصدر إلى أن المعطيات السياسية والميدانية كافة، تشير إلى عدم قدرة تركيا على ضبط فصائل المعارضة التي تنفذ هجمات منسقة ضد مواقع قوات النظام والقرى والبلدات الآمنة على طول خطوط التماس، ما يتناقض مع الاتفاقات بين موسكو وأنقرة.

وأشار إلى أن بلدات وقرى ريف حماة الشمالي الغربي تتعرض لهجمات يومية، لافتاً إلى أن قوات النظام معنية بإبعاد خطر فصائل المعارضة، وهذا “لن يتم إلا من خلال عمل عسكري واسع النطاق”.

وأمس الاثنين، أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن قلقه من أن التهديد “الإرهابي” مستمر في إدلب ويتزايد في بعض المناطق الأخرى، داعياً تركيا إلى تطبيق الاتفاقيات الموقعة مع روسيا حول “عزل الإرهابيين”، وخاصة “هيئة تحرير الشام”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى