أخبار سوريا

بينهم سوريون.. عشرات الطلاب الجامعيين يتعرضون لعملية احتيال كبيرة في تركيا

أكدت وسائل إعلام تركية أن عشرات الطلاب الجامعيين السوريين والعرب، تعرضوا لعملية احتيال كبيرة في تركيا، بعد محاولتهم التسجيل في كلية الطب بجامعة أنقرة.

ونشرت صفحة “كوزال” على “فيسبوك” تفاصيل العملية، إذ قام ما يزيد عن ثلاثين طالبًا سوريًا وفلسطينيًا وأردنيًا وتونسيًا؛ برفع دعوى قضائية ضد شركة، يقوم على إدارتها ثلاثة أشخاص في تركيا.

وذكر الطلاب، في الشكوى التي تقدموا بها، أن الشركة خدعتهم من خلال وعود بتسجيلهم في كلية الطب البشري في العاصمة التركية أنقرة، مقابل دفع كل منهم مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي.

وأضاف الطلاب أنهم انتظروا طويًلا إلى أن انقضت المدة المخصصة للتسجيل دون اكتمال المعاملات الخاصة بهم للتسجيل، وهو ما دفعهم لتقديم الشكوى.

وفتحت السلطات التركية تحقيقًا في الحادثة، ليتبين لاحقًا أن أكثر من خمسة أضعاف الطلاب المتقدمين بالشكوى دفعوا نفس المبلغ، دون فائدة، وأن جميع المبالغ التي دفعت للمحتالين تزيد عن مليوني دولار.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب من اللاجئين السوريين، الذين يكملون دراستهم في الجامعات التركية بلغ 37 ألفًا و326، بحسب ما أكده “عبد الله إرين”، رئيس تجمع الطلاب الأجانب في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى