أخبار سوريا

الأردن يطالب برفع مستوى الدعم الدولي إلى مستويات تعادل الكلفة الحقيقية لاستضافة اللاجئين

قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، إن حكومة بلاده تتعامل مع قضايا اللجوء السوري على أراضي المملكة بشكل “شمولي” و”منسق” بين جميع الجهات المعنية بهذا الشأن.

وأكد “الفراية” لدى زيارته مخيم الزعتري للاجئين السوريين على ضرورة تشجيع وتحفيز اللاجئين بالمخيم على تلقي مطعوم فيروس “كورونا” باعتباره السبيل الوحيد للتصدي للجائحة إلى جانب الاجراءات الوقائية والصحية المتبعة وفقا للبوتوكول الطبي المعتمد.

وأشار وفق ما نقلت وسائل إعلام أردنية أن “نسبة متلقي المطعوم داخل المخيم لا زالت دون المستوى المطلوب الذي نسعى إليه”، ودعا اللاجئين إلى زيادة الإقبال على تلقي المطعوم لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

وأضاف:”الأردن وبتوجيهات ملكية سامية قدم ولا يزال يقدم كل ما يستطيع لمساعدة اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم بشتى المجالات”.

وطالب الوزير الأردني على ضرورة رفع الدعم الدولي للأردن ليصل إلى مستويات تعادل الكلفة الحقيقية لاستضافة اللاجئين نظرا لصعوبة الأوضاع الاقتصادية في المملكة والضغوطات التي تتعرض لها في شتى المجالات، مشيرا إلى أن نسبة الاستجابة العالمية لمتطلبات واحتياجات اللاجئين السوريين في الأردن خلال العام الحالي لم تتجاوز 10 بالمئة من الكلفة الحقيقية لاستضافتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى