أخبار سوريا

مباحثات بين النظام السوري و العراقي في موسكو لتعزيز التعاون في مجال الطاقة

التقى وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام السوري، في موسكو، أمس الأربعاء، بوزير الطاقة الروسي ووزير النفط العراقي وسيلتقي اليوم بوزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي.

وجاءت هذه اللقاءات على هامش المنتدى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي الذي انطلقت أعماله أمس في قاعة المعارض المركزية “مانيج” في موسكو ويستمر حتى غدٍ الجمعة.

ويتمثل الهدف الرئيس للمنتدى، بحسب منظميه، في استشراف إمكانيات التعاون الدولي في مجال قطاع الطاقة والطاقة الكهربائية والنووية وموارد الطاقة المتجددة وتقنين الطاقات وتحسين فاعليتها بشكل عام.

ونقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية عن السفير السوري في موسكو رياض حداد، الذي حضر اللقاءات، أن وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف شدد على أهمية المشاريع القائمة بين البلدين وتطلعه لمزيد من التعاون الذي يصب في مصلحة الجانبين.

وأفادت وكالة “سانا” التي تديرها حكومة النظام، أن وزير النفط والثروة المعدنية السوري، بسام طعمة، قال: “نجحنا معاً في هزيمة الإرهاب عسكرياً وسياسياً وعلى الساحة الدولية ونود أن نعزز العلاقات الاقتصادية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين بلدينا”.

والتقى “طعمة” أيضاً بنظيره العراقي إحسان عبد الجبار، حيث ركز الوزيران، حسب “سانا”، على ضرورة توفير شروط مناسبة لعمل مؤسسات النفط والغاز في البلدين.

وأشارت مصادر دبلوماسية عربية في العاصمة الروسية في تصريح لـصحيفة “الوطن” إلى لقاءات أخرى سيجريها طعمة اليوم ومن بينهم وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى