أخبار سوريا

وفد “الإدارة الذاتية” يبحث في باريس ملف “داعش” وإعمار سورية

سوريا بوست-فريق التحرير

يزور وفد يضم مسؤولين في “الإدارة الذاتية” فرنسا منذ الإثنين الماضي وحتى اليوم الجمعة لبحث الملف #السوري .

ويبحث الوفد، في العاصمة الفرنسية باريس، مع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، الملف السوري وأسرى “تنظيم الدولة” وإعادة الإعمار وفقاً لوكالة ” هاوار” .

وعقد الوفد اجتماعات عديدة مع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي، ناقش فيها ملف معتقلي “تنظيم الدولة” في سجون الإدارة الذاتية، وعوائلهم في المخيمات التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرقي سوريا، بالإضافة إلى ملفات أخرى.

وقالت عضو وفد “الإدارة الذاتية”، الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني، ليلى مصطفى،  “تم التركيز خلال الزيارة على الجوانب الخدمية المتطلبة في هذه المرحلة من جانب إعادة الإعمار وتلبية الاحتياجات الأساسية لأهالي وأبناء المنطقة، وإمكانية الوصول على المستوى المطلوب ليناسب تطلعاتهم في مستقبل سوريا”.

وكان وفد فرنسي زار شمال شرقي سوريا في 25 من أيار الماضي، واجتمع مع مكتب العلاقات الخارجية التابع لـ “الإدارة الذاتية” في مدينة القامشلي، لبحث العديد من المسائل في المنطقة.

وأعلنت “الإدارة الذاتية” أنها عقدت في 3 من حزيران الجاري، لقاءً موسعاً ومشتركاً مع ممثلي وزارات الخارجية من 13 دولة، إضافة إلى ممثلين عن عدد من مؤسسات ودوائر الاتحاد الأوروبي، حول ملف أسرى ومعتقلي “تنظيم الدولة” وعائلاتهم لدى الإدارة الذاتية.

وأكدت، في بيان لها، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته والتعاون والتنسيق مع الإدارة لمواجهة هذا الملف المعقد، الذي لا تستطيع الإدارة تحمله وحدها”، مطالبة هذه الدول “بشكل واضح وصريح بضرورة استعادة رعاياها من الأطفال والنساء اللواتي لم يرتكبن جرائم في شمال شرقي سوريا، وضرورة تقديم الدعم الاقتصادي والأمني للإدارة الذاتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى