أخبار سوريا

الأسد يدعو دول المنطقة إلى استغلال “انكفاء”الدور الأمريكي

دعا رئيس النظام السوري بشار الأسد، دول المنطقة والجوار إلى استغلال “انكفاء” دور الولايات المتحدة وحلفائها لـ”رسم مستقبل المنطقة بإرادة شعوبها”.

وخلال لقاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، قال الأسد إن المستجدات والمتغيرات في المنطقة والعالم، وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، تؤشر إلى انكفاء دور الولايات المتحدة وحلفائها، “ما يتطلب من دول المنطقة والجوار العمل لتعزيز الأمن والسلم ورسم مستقبل المنطقة بإرادة شعوبها دون تدخلات خارجية”.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الميدانية في سوريا، إضافة إلى اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، حيث تم التأكيد على أهمية الاستمرار في المسار السياسي للتوصل إلى توافقات تحفظ “سيادة سوريا ووحدة أراضيها”.

بدورهما، قال لافرنتييف وفيرشينين إن الزيارة تأتي بتوجيهات من بوتين لتعزيز التعاون العسكري والاقتصادي، وتوسيع العمل مع النظام في جميع المجالات وعلى كافة المستويات، وفق وكالة أنباء النظام (سانا).

وأكد المسؤولان الروسيان استعداد موسكو الدائم للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية، وعقد شراكات استثمارية مع سوريا في ميادين الطاقة والزراعة للإسهام في تنشيط الاقتصاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى