أخبار دوليةأخبار سوريا

مسؤول أمريكي : نظام الأسد دولة مافيا يديرها سلطوي فاسد وشرير

سوريا بوست-فريق التحرير

وصف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ #الأمريكي “بوب مينينديز”، رأس النظام #السوري “بشار الأسد” بالشرير و أن نظامه يقود دولة “مافيا”.

وقال “مينينديز” في كلمة له بالكونغرس الأربعاء “نحن نتعامل مع دولة مافيا يديرها “بشار الأسد” وهو سلطوي شرير ودائرته الداخلية فاسدة، إنها دولة غير عادية، إننا نتعامل مع مشروع إجرامي، وليس مع حكومة ديمقراطية”.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن السيناتور قوله عن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إنه “نتعامل مع قاتل لا يرحم، ويجب أن نتصرف وفقاً لذلك”.

وأضاف “مينينديز” “عندما نقّيم سلوك روسيا في السنوات الأخيرة، نرى أنها في كل ساحة، لقد اختار بوتين التصعيد على الاستقرار”، داعياً إلى محاسبة روسيا على سلوكها المزعزع للاستقرار في جميع أنحاء العالم.

ولفت “مينينديز” أن ” الرئيس بايدن سيكون أكثر حزماً مع بوتين من سلفه، مبيناً أن “روسيا تواصل مساعدة وتحريض نظام بشار الأسد الوحشي والإجرامي فقط لتأمين مصالحها الخاصة”.

وتوقع أن يكون الرئيس بايدن أكثر حزماً مع بوتين من سلفه قائلاً: “أحثه على اغتنام هذه الفرصة لمناشدة الكرملين لسلسلة الإجراءات التي قام بها وإعلان التدابير المناسبة رداً على ذلك”.

وتواصل روسيا مساعدة النظام السوري  لتأمين مصالحها الخاصة، أي الوصول العسكري إلى البحر الأبيض المتوسط الذي يمكن من خلاله الوصول إلى الجناح الجنوبي للأوروبيين.

وكان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سولفان، قد ذكر أن الملف السوري سيكون ضمن أولويات القمة المرتقبة ين الرئيسين جو بايدن وفلاديمير بوتين، والمقررة في الـ 16 من حزيران الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى