أخبار سوريا

جامعة دمشق تهدد الطلاب بالفصل النهائي …إذا استخدمت وسائل التواصل لفضح ممارسات الكوادر التدريسية

كشفت وثيقة عن تهديدات وجهتها إدارة جامعة دمشق لطلاب كلية الآداب بالفصل النهائي من مقاعد الدراسة، في حال استخدموا مواقع التواصل لفضح ممارسات الكوادر التدريسية والتعليمية والإدارية.

وجاء في الوثيقة المنشورة على موقع الجامعة في فيسبوك الجمعة، وتداولتها مواقع إخبارية محلية، إن إدارة كلية الآداب في جامعة دمشق تلوح بفصل طلابها من مقاعد الدراسة بعد تنامي ظاهرة الانتقادات المعلنة لأعضاء الكادر التدريسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وزعمت أن بعض الطلبة غير الملتزمين الذين يستخدمون مواقع التواصل لـ “قدح وذم المدرسين والتي تزايدت مؤخرا”.

وتنامت مظاهر الفساد في الجامعات السورية في السنوات الأخيرة في مناطق سيطرة النظام كان أبطالها مجموعة من معيدي ومدرسي الجامعات، وقالت مصادر إخبارية إن عمادة كلية التربية التابعة للنظام في جامعة حماة أصدرت في أواخر العام الماضي قرار يمنع على طلاب الكلية تشكيل مجموعات “واتس أب” أو فيسبوك دون صفة أو موافقة رسمية.

وكانت جامعة دمشق أصدرت قرارا في الشهر السابع من العام 2019، يتضمن عقوبات بحق طالبات جامعيات بتهمة كتابة منشورات مسيئة للجامعة.

وتضمن القرار حينها، أنه جرى معاقبة طالبة بالفصل لمدة شهر لأنها “نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تسيء للجامعة”، بينما تم توجيه إنذار لطالبة أخرى لأنها “أعجبت بما نشرته الطالبة الأولى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى