أخبار سوريا

لرفد الاقتصاد الأردني … وزير الداخلية يسمج لمجموعة سياحية سورية بالدخول إلى المملكة

أفادت مصادر إعلامية أردنية اليوم الأحد أن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، قرر اتخاذ قرارات جديدة تخص السوريين في مختلف القطاعات ومنها السياحي على وجه الخصوص، وذلك بهدف تسهيل إجراءات الدخول إلى أراضي المملكة لرفد الاقتصاد الأردني.

وبحسب وكالة عمون الإخبارية، فقد قرر “الفراية” السماح للمجموعات السياحية من الجنسية السورية بالدخول إلى المملكة بعد قيام المكاتب ‏السياحية بتقديم طلب لدى وزارة الداخلية حسب الأصول، وتعهد المكتب السياحي بالتزام هذه ‏المجموعات بالبرنامج السياحي المعد مسبقا، فضلا عن الاحتفاظ بجوازات سفرهم لدى المكاتب السياحية التي ‏استقدمتهم لحين مغادرتهم البلاد.

وكان وزير الداخلية الأردني قرر إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) نهاية شهر أيلول الفائت، وبحسب الوزارة فإن القرار “يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”.

وأعقب ذلك تلقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اتصالا هاتفيا من رئيس النظام السوري بشار الأسد، في خطوة تعكس تقارب العلاقات بين دمشق وعمان بعد الإعلان عن فتح معبر جابر الحدودي واستئناف الرحلات البرية والجوية بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى