أخبار سوريا

المرشح الخاسر في الانتخابات محمود مرعي يحتفل “بالذهنية الجديدة ” في سوريا

سوريا بوست – فريق التحرير

اعتبر المرشح الخاسر في انتخابات النظام الرئاسية، #محمود_مرعي، أن حصوله على تأييد 35 نائباً من أعضاء برلمان النظام لقبول ترشحه، وسماح حكومة النظام برفع اللافتات والصور والإعلانات لمنافسي بشار الأسد، بمثابة “ذهنية جديدة في سوريا”.

وقال مرعي في مؤتمر صحفي، السبت، إن حصول رئيس النظام بشار الأسد، على “نسبة عالية من الأصوات، أمر طبيعي لرئيس صمد وكان حريصاً على وحدة سوريا”، وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام (سانا).

وأضاف المرشح الذي حصل على 3.3% من الأصوات، أن مرحلة “التنافسية” انتهت مع انتهاء الانتخابات، معتبراً أن “الشعب السوري قال كلمته وانتخب رئيساً لبلاده”، كما تقدم بالتهنئة لرئيس النظام بـ”انتخابه رئيساً لكل السوريين”.

وأشار إلى وجود مشروع للمعارضة الداخلية بالتعاون مع حكومة النظام للتحضير لـ”مؤتمر وطني عام سوري- سوري من أجل الوصول إلى مخرج سياسي يطبق الحل السوري بإرادة سورية وبأيد سورية”، على حد تعبيره.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن الأسد من “تحرير سوريا من الاحتلالات والإرهاب وأن تعود واحدة موحدة، وأن نعمل معاً من أجل عقد مؤتمر حوار وطني سوري- سوري بدمشق بحضور الدولة السورية والمعارضة الوطنية الداخلية والخارجية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى