أخبار دولية

الماء بالدولار.. مجلس بلدية بولو يوافق على رفع أسعار المياه والزواج للأجانب

وافق مجلس بلدية بولو التركية على مقترحات رئيس البلدية، تانجو أوزجان، بتحصيل أسعار فواتير الماء للسكان الأجانب في المدينة بالدولار، ورفع رسوم الزواج إلى 100 ألف ليرة تركية للأجانب.
وحصل مقترح “أوزجان” على أغلبية أصوات المجلس في أثناء انعقاد الجلسة الثانية لمجلس بلدية بولو، والتي كانت مخصصة لمناقشة خطة وميزانية عام 2022، بما فيها مقترحات تحديد أسعار المياه من السكان الأجانب في المدينة بأسعار صرف الدولار، ورفع رسوم زواج الأجانب إلى 100 ألف ليرة تركية.
وصوّت أعضاء المجلس عن حزب العدالة والتنمية Ak Parti، وحزب الحركة القومية MHP ضده، في حين امتنع اثنان من أعضاء المجلس عن حزب “الشعب الجمهوري” CHP عن التصويت، إلا أن بقية أعضاء المجلس عن حزب “الشعب الجمهوري” و”حزب الجيد İYİ Parti” صوتوا لصالح القرار.
وردّ “أوزجان”، على الانتقادات التي تم توجيهها للقرارات الأخيرة بحق اللاجئين والأجانب المقيمين في المدينة، مطالبًا الأجانب المنزعجين من القرارت بالعودة إلى دمشق والبلدان الأخرى لتلقي الخدمات فيها بأسعار أرخص.
كما أكد “أوزجان” أنه لا يرغب بأن يستقر أجنبي في بولو، داعيًا رؤساء البلديات الأخرى باستضافة الأجانب واحتضانهم إن لم تعجبهم القرارات الأخيرة.
وأضاف أن مبدأ الدستور التركي هو المساواة بين المواطنين بالحقوق وليس المساواة بين المواطنين الأتراك والأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى