أخبار دوليةأخبار سوريا

البيت الأبيض : الغارات على مواقع لميليشيات تابعة لإيران كانت ضرورية ومناسبة

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هو من أمر بشن الغارات الجوية على مواقع لميليشيات مدعومة من إيران على الحدود العراقية- السورية، للحد من التصعيد، مؤكداً أنها كانت “ضرورية ومناسبة”.

وقال البيت الأبيض في بيان، الاثنين، إنه تم “إبلاغ بعض أعضاء الكونغرس قبل تنفيذ الغارات على مواقع لميليشيات مدعومة من إيران في سوريا والعراق”، موضحاً أنه “على اتصال وثيق بشركائه في المنطقة”، وفق وكالة “رويترز”.

وأضاف البيان أن “الغارات الجوية التي استهدفت الميليشيات كانت مبررة، وأن الرئيس بايدن هو من أمر بشن هذه الغارات للحد من التصعيد”، مبيناً أنها “كانت ضرورية ومناسبة”.

وأوضح أن “هذه الضربات الجوية تستهدف الحد من خطر التصعيد، ولا علاقة لها بزيارة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى واشنطن”، مشيراً إلى أنه “يتطلع إلى اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت لكن لم يتحدد الموعد بعد”.

وكان الطيران الحربي الأمريكي قد نفذ فجر أمس الاثنين، غارات جوية على ثلاثة مواقع لميليشيات إيرانية في سوريا والعراق، ما أسفر عن أربعة قتلى على الأقل، رداً على هجمات جماعات مدعومة من إيران، تستهدف المصالح الأمريكية في العراق.

واستهدفت الضربات منشآت تشغيلية ومخازن أسلحة بموقعين في شرق سوريا وموقع واحد في غرب العراق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى