أخبار دوليةأخبار سوريا

“سلوك همجي وغطرسة”.. روسيا وإيران تعلّقان على الضربات الأمريكية في سوريا والعراق

وصفت روسيا، الضربات الأمريكية التي استهدفت مواقع ميليشيات مدعومة من إيران في سوريا والعراق، بـ “السلوك الهمجي وغير المنطقي”، فيما اعتبرتها إيران “جزءاً من الغطرسة الأمريكية”.

وقال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، الاثنين، إن على مجلس الأمن الدولي “مناقشة العدوان الجوي الأمريكي على نقاط الحدود السورية- العراقية”، وفق وكالة “إنترفاكس” الروسية.

وشدد على أن “منصة مجلس الأمن الدولي كفيلة بحل كل القضايا الخلافية على طاولة المفاوضات، خاصة تلك المتصلة بالأرض السورية التي عانت وتعاني الكثير”، على حد تعبيره.

وانتقد سلوتسكي “مشروع القرار الغربي لتمديد ما يسمى الممرات الإنسانية التي تستخدمها الولايات المتحدة بذريعة إرسال شحنات إنسانية إلى سوريا”، مضيفاً: “هذه المساعدات الأمريكية غير مفهومة، حيث تقصف واشنطن بيد وترسل شحنات إنسانية بيد أخرى ما يدل على سلوك همجي وغير منطقي”.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن الضربات الأمريكية “جزء من الغطرسة الأمريكية وهدفها تأجيج التوتر في المنطقة”.

وأضاف خطيب زاده، خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، إن “واشنطن لا تزال تسير في طريق خاطئ وتستمر بغطرستها، ولذلك نطالبها بالكف عن تصرفاتها غير الصحيحة وبتغيير سلوكها بدلاً من خلق أزمة ومشاكل لشعوب المنطقة لأن زعزعة أمن المنطقة لن يصب في صالحها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى