أخبار سوريا

رئيس النظام السوري بشار الأسد يصدر ثلاثة مراسيم تشريعية لرفع رواتب وأجور وتعويضات العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

بزيادة أقصاها 30 بالمئة..”الأسد” يرفع رواتب العاملين في الدولة والعسكريين والمتقاعدين

أصدر رئيس النظام السوري اليوم الأربعاء ثلاثة مراسيم تشريعية بزيادة رواتب العاملين في الدولة والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وجاء في المرسوم الأول قرار زيادة بنسبة 30% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة من مدنيين و عسكريين، كما تسري هذه الزيادة على المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء كانوا وكلاء، أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدام، أم معيّنين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية، وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول. 

كما نص المرسوم الثاني على رفع الحدالأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة ليصبح /92970/ ليرة سورية شهرياً.

ونصت مراسيم الأسد على زيادة لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين قدرها 25% من المعاش التقاعدي، ويستفيد من الزيادة المذكورة المستحقون عن أصحاب المعاشات التقاعدية وتوزع عليهم وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى