أخبار دوليةأخبار سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات استطلاع وصد هجمات جوية افتراضية قبالة السواحل السورية

سوريا بوست-فريق التحرير

نفذت القوات الروسية، خلال التدريبات التي تجريها في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية، تمرينات استطلاع تحت وفوق البحر المتوسط وصد هجمات جوية مفترضة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الثلاثاء، إن قواتها نفذت “عمليات استطلاع للأوضاع فوق وتحت البحر”، وذلك “في إطار فعاليات التدريب القتالي التدرب على مناورات تكتيكية خاصة”.

وأوضحت “الدفاع الروسية” أن هذه “المناورات شاركت فيها مقاتلات من طرازي (سو-34) و(سو-35)، وطائرة مضادة للسفن من نوع (إل-38)، ومروحية مضادة للسفن من نوع (كا-27)”.

وأضاف البيان أن “قوات الأسطول الروسي نفذت كذلك تدريباً على صد هجوم جوي”، حيث “تم إيلاء اهتمام خاص لمكافحة الطائرات المسيرة”.

وفي 25 من الشهر الحالي، بدأت القوات البحرية والقوات الجوية الفضائية الروسية تدريبات عسكرية، ومهمات تدريبية قتالية لضمان أمن قاعدة حميميم الجوية ومركز طرطوس للإمداد المادي التقني، في مياه البحر المتوسط.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انتشار أسطول “القوة الضاربة” البريطاني قبالة القواعد الروسية على السواحل السورية، والذي قدم الدعم لمناورة إنزال جوي بين القوات البريطانية والأردنية في الأراضي الأردنية.

وتمثل التحركات البريطانية جزءاً من استعراض أكبر للقوة الغربية في مواجهة موسكو، التي تستعرض بدورها قوتها في المناطق الخاضعة لها مثل سوريا وجزيرة القرم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى