أخبار سوريا

5 عملية تم إطلاقها ضد تنظيم داعش شمال شرق سوريا خلال 2021

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا اليوم الاثنين أنها أطلقت 115 عملية منفردة أو مشتركة مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش خلال عام 2021.

واعتبرت قسد في بيان أن جهودها لمكافحة التنظيم خلال العام الماضي تكللت “بالكثير من النجاحات”، حيث تم “إحباط الكثير من العمليات الإرهابية في مراحلها الأخيرة وتفكيك الكثير من الخلايا واعتقال عناصرها”.

وأشار البيان أن عدد الخلايا الإرهابية التي تم تفكيكها بلغ 93 خلية، وتم اعتقال 802 شخص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، أو بتهمة الاشتباه بانتمائهم لداعش، أو بتهمة تقديم المساعدة لعناصر التنظيم، في حين تم تفكيك 87 عبوة ناسفة وجسم متفجر.

وبحسب البيان، بلغ عدد قتلى التنظيم خلال العام المنقضي في شمال شرق سوريا 8 قتلى، وتم إحباط 47 عملية في مراحلها الأخيرة، إلى جانب كشف وإحباط 16 مخططاً للتنظيم، بينها كشف مخطط الهجوم على سجن الحسكة وإحباطه.

وأضاف البيان أن قوات سوريا الديمقراطية قامت “بالكثير من حملات التمشيط واسعة النطاق لتعقب الخلايا الإرهابية على الحدود العراقية – السورية، حيث تكللت حملة تمشيط وادي العجيج في شهر أيار بتدمير الكثير من الكهوف التي كان قادة التنظيم الإرهابي يستخدمونها في التمويه وإخفاء الأسلحة والمتفجرات”.

ولفت البيان إلى أن القوات “أدارت بشكل فعّال ملف معتقلي داعش ومنعت محاولات الفرار في العديد من المرات، وكذلك سيطرت على الكثير من العمليات الإرهابية في أخطر بؤرة لداعش في مخيم الهول وقامت بحملة تمشيط إلى جانب قوى الأمن الداخلي في آذار لتعقب الخلايا الإرهابية في المخيم حيث اعتقلت العشرات من العناصر وأحبطت الكثير من العمليات المحتملة في المخيم”.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في آذار عام 2019 النصر على تنظيم داعش، لكن خلايا التنظيم ما تزال منتشرة في عدة مناطق، وتنفذ هجمات بين الحين والآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى