أخبار سوريا

النظام يهدد بالاقتحام ..ويطالب نحو 100 اسم من أهالي “الصنمين”بتسليم أسلحتهم

أكد “تجمع أحرار حوران” حصوله على قائمة نشرتها قوات النظام السوري، تضم 97 اسماً من أبناء مدينة الصنمين شمال درعا، من أجل تسليم “أسلحتهم الفردية” وذلك بعد تمديد المهلة حتى يوم الخميس 8 تموز/يوليو الجاري.

ونقل التجمع عن مصدر (لم يسمه) قوله، إن ضباطاً من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام هددت بشن حملة عسكرية على مدينة الصنمين، إذا لم تسلم الأسماء الموجودة في القوائم سلاحها الفردي، والتي تشمل رشاشات كلاشنكوف ومسدسات.

ووفق المصدر فإن القوائم تضم أسماء نحو 25 مدنياً، وجهت لهم تهمة حيازة السلاح على الرغم من عدم امتلاكهم أي نوع منه، كما أن القوائم تحوي على اسم شخص قتل على يد قوات النظام السوري قبل نحو 5 أعوام.

وبين المصدر أن بقية الأسماء تعود لعناصر سابقين في فصائل المعارضة سلموا أسلحتهم لفصائلهم، ولم ينضموا لأي تشكيل عسكري يتبع للأجهزة الأمنية، موضحاً أن القوائم لا تضم اسم أيٍ من عناصر اللجان المحلية التي تعمل لصالح جهاز الأمن العسكري في المدينة ممثلة بمجموعة يقودها علي عباس، وأخرى يقودها علاء جمال اللباد الملقب بـ”الجاموس”.

وكانت قوات النظام السوري هددت باقتحام المدينة في 30 حزيران الفائت، في حال لم يسلم الأهالي سلاحهم الفردي، عقب اجتماع جمع قادة عسكريين وأمنيين لدى النظام مع وجهاء مدينة الصنمين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى