أخبار سوريا

مسنة سورية تتعرض لاعتداء عنصري في مدينة غازي عنتاب التركية (شاهد بالفيديو)

تعرضت لاجئة سورية مسنة لاعتداء عنصري في مدينة غازي عنتاب التركية، ما أثار غضباً واسعاً من قبل السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، في حين أعلنت السلطات التركية اعتقال منفذ الاعتداء.

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة قيام شاب تركي بركل السيدة “ليلى محمد” البالغة من العمر 70 عاماً على وجهها، أثناء جلوسها على مقعد في الشارع.

وقالت مصادر إخبارية تركية إن الشاب كان يعتقد أن السيدة تحاول خطف أحد الأطفال، لكن تبين فيما بعد أنها تعاني من إعاقة عقلية.

وقالت صحيفة صباح التركية إن السلطات اعتقلت “شاكر شكر” الذي تم التعرف إلى هويته نتيجة عمل الفرق الأمنية، والذي قال إنه “ركل المرأة على وجهها وندم على ذلك”، زاعماً أنه سمع من الناس أنها “تخطف الأطفال” لذلك تهجم عليها.

ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات أطلقت سراح المعتدي بعد أخذ إفادته لتتم محاكمته فيما بعد، قبل أن تقول في وقت لاحق إن مكتب النائب العام التركي استأنف حكم الإفراج عن شاكر، الذي لديه سجل 9 جرائم مختلفة بما في ذلك الترويج للدعارة، ثم أعيد اعتقاله مرة أخرى ليودع في مخفر الشرطة.

وأثارت الحادثة غضباً واسعاً بين السوريين، لا سيما أنها تأتي بعد تنامي خطاب الكراهية ضدهم في تركيا، والدعوات المتواصلة لإعادة اللاجئين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى