أخبار سوريا

وفد النظام في اللجنة الدستورية السورية يقدم ورقة بشأن مؤسسات الدولة

قدم وفد النظام السوري في اللجنة الدستورية السورية أمس الثلاثاء ورقة بعنوان “الحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيزها”، في الوقت الذي يستعد فيه وفد المعارضة لتقديم الورقة الخاصة به اليوم.

ونصت الورقة على أن “الجيش العربي السوري والقوات المسلحة مؤسسات وطنية تحظى بدعم ومؤازرة الشعب، وهي مسؤولة عن الدفاع عن سلامة أرض الوطن وأمنه وسيادته، من كل أشكال الإرهاب والاحتلال والتدخل والاعتداءات الخارجية، والمحافظة عليها وتعزيزها بكل السبل المتاحة هو واجب وطني”.

كما أشارت الورقة إلى أن “الحفاظ على المؤسسات القائمة وتعزيز دورها وتطوير أدائها هو واجب وطني، وكل تهديد داخلي أو خارجي يهدف إلى تقويض مؤسسات الدولة أو تعطيل عملها هو انتهاك للدستور ويحاسب عليه القانون”.

من جانبه قال حسن الحريري عضو وفد المعارضة في اللجنة الدستورية إنه لا خلاف بين الشعب السوري على حماية مؤسسات الدولة، شريطة أن تخضع للدستور وتمتثل لأوامره.

وكانت الجولة الحالية من اجتماعات اللجنة الدستورية قد انطلقت يوم الاثنين الماضي حيث قدم وفد المجتمع المدني ورقة بعنوان الإجراءات القسرية الأحادية الجانب من منطلق دستوري، بينما يقدم وفد المعارضة ورقته اليوم بعنوان سمو الدستور وتراتبية الاتفاقيات الدولية، على أمل التوصل إلى صيغة مشتركة بين الوفود وتجنب مصير الفشل الذي لحق بالجولات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى