أخبار سوريا

تركيا ترفض إعادة تفعيل رابط الحجز للسوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم

رفضت تركيا، إعادة تفعيل رابط الحجز الإلكتروني الخاص بالسوريين على أراضيها، الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى المقبل في بلادهم.

وقال مدير معبر “باب السلامة” الحدودي بين سوريا وتركيا، قاسم قاسم، إن إدارة المعبر تجري مباحثات مع الجانب التركي للوقوف على إمكانية إتاحة رابط الحجز مرة ثانية، لاستقبال عدد إضافي من الزائرين الراغبين في قضاء إجازة العيد مع أهلهم في سوريا.
وأضاف قاسم أن “قدرة الاستيعاب في المعبر لا تتجاوز أكثر من ألفي زائر بشكل يومي، إلا أن المعبر تقدم باقتراح للجانب التركي من أجل إتاحة الرابط لاستقبال عدد إضافي”.

وبيّن أن الجانب التركي رد على طلب إدارة المعبر بالرفض، مشيراً إلى أنه لا توجد إمكانية لإتاحة الرابط وفتح مواعيد للحجز مرة أخرى بشكل قطعي، وأنه تم إغلاق الحجز بشكل نهائي ولا توجد أي استثناءات لأي شخص، بحسب موقع “تركيا بالعربي”.

وبحسب قاسم، فإن المتخلفين عن الدخول في موعدهم المحدد، سيتم السماح لهم بالعبور إلى سوريا في الأيام الأخيرة قبل انتهاء المدة المحددة.

وسمحت معابر حدودية تسيطر عليها المعارضة شمال البلاد، بموافقة من أنقرة، لعدد محدد من السوريين المقيمين في تركيا من حملة بطاقة “الحماية المؤقتة”، بالدخول إلى الشمال السوري خلال فترة عيد الأضحى.

ومنذ 5 من الشهر الحالي وحتى أمس الخميس، عبر من تركيا إلى سوريا أكثر من 17 ألف سوري من معبر “باب السلامة” ضمن إجازة العيد، بينما عبر نحو 31 ألف زائر من معبر “باب الهوى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى