أخبار سوريا

مسؤول أمريكي يهاجم سياسة “بايدن” في سوريا ويطالب بإجراءات حاسمة تجاه الأسد

هاجم مسؤول أمريكي سياسة الرئيس الأمريكي “جوزيف بايدن” تجاه سوريا، وطالبه باتخاذ إجراءات حاسمة تجاه النظام السوري ورئيسه بشار الأسد.

وانتقد النائب عن الحزب الجمهوري الأمريكي “فرينش هيل”، في حديث مع صحيفة “الشرق الأوسط”، سياسة الإدارة الأمريكية تجاه سوريا، مؤكدًا أن لا خطوات ملموسة على الأرض.

وطالب “هيل” بإجراءات شديدة لمواجهة مخدرات الأسد لكونها تشكل تهديدًا على الأمن القومي لبلاده، وتتسبب بحالة عدم استقرار في عموم منطقة الشرق الأوسط.

وحض النائب إدارة بلاده على تطوير استراتيجية لمواجهة “كبتاغون” الأسد، والشبكات التي تعمل بتجارة المخدرات تحت جناح النظام السوري.

ورجح “هيل” وجود تطبيع سري بين إدارة “بايدن” والنظام السوري ،مؤكدًا عدم رضاه عن السياسة الأمريكية في سوريا، التي لم تعد تتعدى التصريحات في وسائل الإعلام.
وأشار إلى أن مشروع إمداد لبنان بالغاز المصري عبر سوريا يدل على عدم جدية الإدارة الأمريكية في تطبيق قانون عقوبات “قيصر”، كما يعطي النظام السوري شرعية أمام المجتمع الدولي.

الجدير ذكره أن إدارة “بايدن” كشفت في أكثر من موقف، خلال الآونة الأخيرة، عن استراتيجيتها في سوريا، التي تتضمن تحقيق عدة أهداف، أولها استمرار إدخال المساعدات، ومتابعة قتال تنظيم داعش، والمحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار، وإيجاد حل سياسي للأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى