أخبار دوليةأخبار سوريا

3.2 مليون دولار دعم كندي للاجئين السوريين في الأردن

كشف برنامج الأغذية العالمي بالأردن في بيان له، عن تقديم الحكومة الكندية، 3.2 مليون دولار أمريكي، لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين السوريين في #الأردن، لافتاً إلى أن المساهمة الكندية جاءت في الوقت المناسب، لأنها تساعد في تفادي قطع المساعدات الغذائية عن 110 آلاف لاجئ سوري في الأردن.

وقال مدير البرنامج في الأردن ألبيرتو كورييا مينديز، إن حالة تمويل البرنامج ما تزال حرجة، مؤكداً “نحن نحتاج بشكل عاجل إلى مبلغ إضافي قدره 53 مليون دولار، للحفاظ على المساعدات الغذائية لنصف مليون لاجئ خلال الأشهر المقبلة حتى نهاية هذا العام”.

ولفت إلى أن المساهمة الكندية تجنب قطع المساعدات الغذائية عن عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين مرة أُخرى، في وقت أعربت سفيرة كندا لدى الأردن دونيكا بوتي، عن سعادتها بتقديم المساعدة في وقت حرج للبرنامج، مؤكدة التزام بلادها بدعم جهود البرنامج لتقديم المساعدة الغذائية والاحتياجات الإنسانية الأخرى في الأردن.

وأكدت أن بلادها قدمت منذ بداية العام الحالي بتمويل قيمته 12.6 مليون دولار، لدعم استجابة برنامج الأغذية العالمي لأزمة اللاجئين السوريين في الأردن.

وكانت حددت الحكومة الأردنية، خطتها للعام 2021، الخاصة بالاستجابة للأزمة السورية ، بحجم متطلبات يبلغ نحو 2.4 مليار دولار، 260 مليون دولار منها للاستجابة لفيروس كورونا.

ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة في 2011، ويبلغ عدد المسجلين في مفوضية الأمم المتحدة نحو 664 ألف لاجئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى