أخبار دوليةأخبار سوريا

عقوبات بالسجن وغرامة مالية .. الهجرة التركية تهدد بترحيل شريحة من اللاجئين السوريين المخالفين

أصدرت مديرية الهجرة التركية قراراً جديداً يقضي بترحيل من أسمتهم بـ”المتسللين” إلى الأراضي التركية، إلى جانب فرض غرامة مالية ضخمة، ومقاضاة من يسهل دخول المتسللين.

وجاء في بيان صادر عن الهجرة التركية أن السلطات ستعاقب “المتسللين” إلى أراضيها بعقوبة السجن لمدة 6 أشهر وغرامة مالية وقدرها ثمانية آلاف و500 ليرة تركية، كما ستجازي كل من يسهّل عملية دخول المتسللين إلى الأراضي التركية.

وقالت المديرية، إن الأشخاص الذين سيتم ترحيلهم من تركيا هم وفقاً للبيان، كل شخص شارك ضمن مجموعة إرهابية سواء بالقتال أو بالمساعدة أو بالدعم “مهما كان الدعم”، أو من ثبت كسبه لأموال غير مشروعة، أو أي شخص يمثل تهديداً للأمن القومي لبلاد.

وشمل قرار الترحيل كل من يعمل على الأراضي التركية دون إذن عمل، وكل الأشخاص الذين دخلوا إلى تركيا بطرق غير شرعية وثبت ذلك عليهم، وتم ترحيلهم إلى سوريا ثم عادوا إلى تركيا مجدداً.

ونص القرار ترحيل كل الأشخاص الذين تم رفض طلبهم بالحصول على حماية دولية أو حماية مؤقتة، وخاصة اللاجئين السوريين. وكذلك، طال قرار الهجرة كل من ثبت عليه ارتكاب جريمة أياً كان نوعها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في تصريحات إعلامية إن بلاده “لن تكون مستودعا للاجئين”، كما أكد أن تركيا غير مستعدة لأي موجة لجوء جديدة سواء من سوريا أو أفغانستان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى