أخبار سوريا

القيادي في حزب العمال الكردستاني جميل بايك: علاقة “PKK” مع حافظ الأسد وعائلته كانت “وثيقة ودافئة ولا يمكن أن يكون العمال الكردستاني مناهضاً لسوريا أو ضد الأسد

أكد القيادي في “حزب العمال الكردستاني” (PKK)، جميل بايك، أن “الإدارة الذاتية” المسيطرة على غالبية شمال وشرق سوريا وحزب الاتحاد الديموقراطي (PYD)، يتبنيان فلسفة قائد “PKK” المعتقل في تركيا، عبد الله أوجلان، مشيراً إلى أن العديد من قادة “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) كانوا ضمن صفوف “العمال الكردستاني”.

وقال بايك، الثلاثاء، إن علاقة “PKK” مع حافظ الأسد وعائلته كانت “وثيقة ودافئة”، مؤكداً أن “العمال الكردستاني لا يمكن أن يكون مناهضاً لسوريا أو ضد الأسد”، في إشارة إلى رئيس النظام الحالي، بشار الأسد.

وأضاف: “لم نقطع علاقتنا بدمشق قط. إن لم يقوموا هم بقطعها لن نقوم نحن بقطعها أبداً. لطالما قدّرنا الصداقة بين القائد عبد الله أوجلان وعائلة الأسد”، وفق صحيفة “النهار” اللبنانية.

وأشار بايك إلى وجود مبادرات من قبل “العمال الكردستاني”، لحل المشكلات بين “الإدارة الذاتية” وحكومة النظام، لافتاً إلى وجود بوادر للحل تتمثل بقبول النظام السوري منح بعض الحقوق للأكراد، من بينها التدريس باللغة الكردية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى