أخبار سوريا

“قسد”: خلايا داعش تستخدم المدنيين كدروع بشرية بمحيط سجن الحسكة

على الرغم من إعلان السيطرة على سجن الصناعة في الحسكة بعد الهجوم الذي تعرض له من قبل خلايا داعش، أعلن المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” صباح اليوم الجمعة أن “الظروف الأمنية الاستثنائية في محيط سجن الحسكة والأحياء القريبة مستمرة بعد الهجوم الأخير”.

وقال المكتب في توضيح على موقعه الرسمي: “خلايا التنظيم الإرهابي تستخدم المدنيين في حيّ الزهور وبعض المناطق في الجهة الشمالية للسجن كدروع بشرية، وسط تقارير ميدانية تتحدث عن تصفية بعض المدنيين الذين عارضوا تلك الخلايا ولم يمتثلوا لأوامرهم بعدم ترك منازلهم واللجوء إلى المناطق الأخرى”.

وكان المتحدث باسم “قسد” فرهاد الشامي، قال في تغريدة على تويتر: “أحبطت قواتنا تمردا جديدا ومحاولة هروب من قبل إرهابيي داعش المحتجزين في سجن غويران”.

وأعلنت “قسد” في بيان “السيطرة على أعمال الشغب التي نفذها عناصر داعش داخل السجن”، وقالت إن “عددا من الإرهابيين داخل السجن أحرقوا بطانيات ومواد بلاستيكية في محاولة لخلق حالة من الفوضى”.

وأضافت أن “عددا من مسلحي داعش الذين هاجموا السجن من الخارج فروا إلى حي قريب واختبأوا في منازل، وفرضت قواتنا طوقا أمنيا حول المنطقة وعملية البحث عنهم جارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى