أخبار دوليةأخبار سوريا

العراق: أكثر من 350 عنصرا من “داعش” قتلوا بمعركة غويران بالحسكة

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الخميس، حصيلة قتلى تنظيم “داعش” خلال المواجهات التي شهدتها مدينة الحسكة من جراء الهجوم على سجن الصناعة الأخير ومحاولة الفرار، وأكدت مقتل أكثر من 350 عنصرا من التنظيم.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان إن “قيادة العمليات المشتركة تابعت مجريات محاولة هروب المحتجزين من الإرهابيين في سجن الحسكة السورية أخيرا، وشرعت القطعات الأمنية فورا باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الحدود العراقية بشكل كامل بالتعاون والتنسيق مع مستشاري التحالف الدولي”.

وأوضح البيان أنه “بعد تدقيق المعلومات تبين أن هذه العملية كانت محاولة لإطلاق سراح 4400 عنصر من الإرهابيين المحتجزين في سجن الحسكة، حيث تم قتل أو إلقاء القبض على المسؤولين عن التخطيط للهجوم وتنفيذه”.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة من خلال المعلومات المتوفرة والدقيقة التي جمعت مع مستشاري التحالف الدولي بأن ما يقرب من 3900 من هؤلاء الإرهابيين محتجزون بشكل آمن في سجن جديد، وقد تم تأمين تواجد ما يقرب من 100 عنصر منهم في المستشفيات، بحسب البيان.

وقالت الخلية إن “أكثر من 350 من المحتجزين من عناصر داعش الذين حملوا السلاح أثناء هذه المحاولة الفاشلة قتلوا خلال الهجوم، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار حساب عدد من إرهابيي داعش حيث يجب إكمال عمليات التحليل والاسترداد الإضافية قبل أي تقييم إضافي”.

وأكدت أنه “في سياق إجراءات احترازية أجرت القوات العراقية عملية تفتيش أمنية شاملة لكافة السجون العراقية، كما تم الشروع بتعزيز قدرات قواتنا الأمنية البطلة على الحدود مع سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى