أخبار سوريا

بشار الجعفري يشكر إيران على دعمها الاقتصادي والسياسي والعسكري والأمني

قال نائب وزير خارجية النظام السوري بشار الجعفري، إنهم يقدرون عاليا ما قدمته إيران وما تقدمه من دعم اقتصادي وسياسي وعسكري وأمني للنظام في معركته ضد “المتآمرين” على وحدة سورية وثقافتها وحضارتها.

وأضاف الجعفري، أن “العلاقات السورية الإيرانية غيرت منطق العلاقات السياسية الدولية ومفهوم الجغرافيا السياسية، ولذلك علاقات البلدين ليست اعتيادية، وهي علاقة تحالف ونحن نعتز بالعلاقة التي تجمعنا بحليفتنا إيران”.

وتابع بالقول إن “سوريا تعتبر إيران شريكا إستراتيجيا وحليفا إستراتيجيا، وتثمن دورها المسؤول داخل المجتمع الدولي كدولة تحترم ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وتسهم في مواجهة تعسف القوى الإمبريالية وممارساتها بالحد من سيادة واستقلال شعوبنا”.

وحول زيارات رسمية على مستوى رفيع بين البلدين خلال الفترة القليلة القادمة، قال الجعفري إن “العلاقات بين البلدين تتحمل مثل هكذا سيناريوهات وزيارات رفيعة المستوى، علما أن الزيارات لا تتوقف بين البلدين وهذا السيناريو وارد”.

واعترف الجعفري بسقوط آلاف القتلى من الإيرانينيين في سوريا، حيث قال إن “محور المقاومة الذي خرج أبطالا شجعانا كالشهيد قاسم سليماني، وقد سبقه آلاف الشهداء من مقاتلين ومستشارين امتزجت دماؤهم بالدم السوري وتعشقت دماؤهم بالتراب السوري”.

وفي سياق آخر، يرى الجعفري أن الاجتماع الوزاري العربي القادم واحتمالية اتخاذ قرار بعودة سورية إلى الجامعة العربية، يأني في إطار اجتماعات تمهيدية للقمة ولا جديد على هذا الصعيد، بحسب صحيفة “الوطن” الموالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى