أخبار سوريا

على علاقة بشعبة المخابرات العسكرية.. مصادر تكشف هوية خاطفي “فواز قطيفان”

كشف “تجمع أحرار حوران” أنه توصل لمعلومات حول هوية خاطفي الطفل فواز قطيفان في درعا’ وأوضح أن “ع.ق” المتحدر من بلدة تسيل ويسكن في بلدة أبطع بالاشتراك مع زوجته وشخصين آخرين، اختطفوا الطفل فواز أثناء ذهابه مع شقيقته إلى المدرسة صباحا في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

ولفت إلى “ع.ق” و “إ.ح” يعملان ضمن مجموعة عسكرية مسلّحة تُشرف على عملها سرية المداهمة 215 التابعة لشعبة المخابرات العسكرية.

ونقل عن مصدر قوله: “بعد اختطاف الطفل فواز عاد والده من الكويت وقدّم شكوى في الأمن الجنائي ضد طليقته، وقام فرع الأمن الجنائي بسجنها، ليقوم بعد ذلك الفرع بالضغط على والد الطفل عن طريق نقيب في الأمن الجنائي الذي اتصل بوالد فواز من أجل سحب الشكوى ضدها نتيجة تدخل سرية المداهمة 215، وهو ماتم فعلا”.

وبحسب المصدر، يشترك مع الخاطفين رئيس قسم المهام في الأمن العسكري بمدينة ازرع المدعو “أبو جعفر” الذي يتبع للعميد “لؤي العلي” في الفرع 265، وجرى توثيق عدة عمليات خطف واعتقال ضلع بها المدعو “أبو جعفر” مع متعاونين محليين يطلبون مبالغ مالية طائلة مقابل الإفراج عن الضحايا.

كما نقل عن مصدر آخر، أن عناصر محليين يتبعون لسرية المداهمة 215 لديهم صلاحيات بتمويل أنفسهم عن طريق عمليات النهب والسرقات والمطالبة بفديات مالية من المخطوفين، مقابل تنفيذ مهام أمنيّة لصالح سرية 215 أبرزها عمليات اغتيال بحق معارضين للنظام السوري وإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى