أخبار دوليةأخبار سوريا

ألمانيا … محامي المتهم الطبيب علاء الموسى يجلب وثائق من سوريا لمساعدته

نشر المركز السوري للدراسات والأبحاث القانوينة تفاصيل الجلسة السادسة من محاكمة الطبيب السوري علاء موسى في ألمانيا، المتهم بتعذيب وقتل مدنيين في سوريا.
وقال المركز إن محامي الطبيب المتهم علاء طلب جلب وثائق من سوريا لمساعدته. وأضاف أن الجلسة بدأت بالحديث عن السيرة الذاتية للمتهم، التي استطاعت المحكمة إيجادها على هاتفه الشخصي وكانت باللغة الإنجليزية، والتي تقدم بها إلى أحد المستشفيات الخاصة في مدينة طرطوس ليحصل على وظيفة جانبية لتحسين حياته المعيشية.

وقال القاضي، إن المتهم تحدث في الجلسة الثانية عن أنه حصل على وظيفة في مستشفى طرطوس العسكري، وكان العقد محدد المدة، وإنه عمل هناك لأنه لم يكن هناك أي بديل آخر.

وذكر أنه قبل بالوظيفة في مستشفى “طرطوس” العسكري، لأنه كان يريد الخروج من دمشق والانتقال من مستشفى المزة العسكري ولم يكن هناك أي بديل آخر.

وخلال الجلسة عرض القاضي أمر عقوبة (وثيقة رسمية) صادرة عن وزارة الدفاع في حكومة النظام، قسم التعبئة والتنظيم، مختومة وموقعة، وهذه الوثيقة سبق أن قدمها للمحكمة محامي المتهم أسامة العجي، ويظهر في هذه الوثيقة أمر عقوبة بحق المتهم علاء.

وكان محامي المتهم العجي أحضر هذه الوثيقة من سوريا عن طريق مكتب محاماة، وعن طريق العديد من المؤسسات السورية.

وأقرت المحكمة 18 تهمة موجهة لموسى، وبذلك بدأت جلسات المحكمة بـ18 تهمة تعذيب، بعد أن كان مقررًا أن تفتتح جلسات المحاكمة بثماني تهم فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى