أخبار سوريا

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوماً على أطراف محافظة القنيطرة

شن الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية هجوماً بصواريخ أرض – أرض على أطراف محافظة القنيطرة السورية، بعد أقل من يومين على تصريحات وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد التي توعد فيها برد الصاع صاعين على الهجمات الإسرائيلية.

وذكرت وكالة أنباء النظام سانا أن الهجوم وقع عند الساعة 00:30 فجر اليوم الأربعاء، ونفذ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

ويوم الاثنين الماضي توعد وزير الخارجية في حكومة النظام السوري فيصل المقداد برد الصاع صاعين للاحتلال الإسرائيلي، على خلفية الغارات المستمرة التي تنفذها تل أبيب على الأراضي السورية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الروسي سيرجي لافروف قال المقداد “لن يتم التسامح مع الاعتداءات الإسرائيلية وسيعرفون أنه سيتم الرد عاجلاً أم آجلاً ونحن قادرون على أن نرد الصاع صاعين”.

من جهته أدان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الهجمات الإسرائيلية على سوريا، محذراً من أنها قد تؤدي إلى مواجهة إقليمية.

والهجوم الأخير هو الخامس للاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الحالي، حيث وقعت 3 هجمات في عمق الأراضي السورية، وهجومين بالقرب من الجولان والقنيطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى