أخبار سوريا

“الإدارة الذاتية” توقف منح سكان دير الزور بطاقة وافد للإقامة في الرقة

أوقفت مديرية السجل المدني التابعة للإدارة الذاتية في الرقة، إصدار بطاقات “وافد” لأهالي ديرالزور النازحين، إلى أجل غير مسمى.

وذكرت شبكة “عين الفرات” أنَّ “الإدارة الذاتية” أوقفت إصدار البطاقة لنازحي ديرالزور، في حين قيدت استصدار بطاقات “الوافد” للنازحين من محافظات أخرى، عبر رفع مستوى الشروط المفروضة، الأمر الذي زاد من مصاعب الحياة عليهم.

وجاءت عملية إيقاف إصدار بطاقات الوافد للنازحين القادمين من ديرالزور بقرار من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالتنسيق مع مجلس ديرالزور العسكري.

وأضافت أنَّ عشرات الطلبات المقدمة من أهالي ديرالزور للحصول على بطاقة الوافد تم تجميدها إلى أجل غير مسمى، بناء على الدراسات الأمنية التي يتم تنفيذها بحق كافة النازحين.

وأكدت أنَّ لاجئي حماة وحلب وحمص تمت مطالبتهم بكفلاء من أهالي مدينة الرقة حصراً للحصول على بطاقة الوافد في ظل توقيف إجراءات شيوخ العشائر التي كانت معتمدة طيلة الأعوام الماضية، الأمر الذي اعتبر الشيوخ بمثابة عدم الثقة بهم.

وتفرض “الإدارة الذاتية” منذ تشكيلها عام 2014، على الوافدين من المناطق والمحافظات الأخرى، معاملة الكفالة حسب المنطقة والقانون المعمول به من قبل “الإدارة المدنية” التي تتبع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى