أخبار سوريا

معبر”باب الهوى” يسمح لحاملي الإقامة السياحية بالدخول إلى سوريا خلال إجازة عيد الأضحى

سمحت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، لحاملي الإقامة السياحية التركية من السوريين بالسفر إلى سوريا خلال إجازة عيد الأضحى.
وقالت إدارة المعبر في بيان على صفحتها الرسمية في فيسبوك أمس السبت، إن فترة الدخول تبدأ من 6 إلى 18 تموز الحالي، بينما ستكون فترة العودة من 26 تموز حتى 31 من كانون الأول المقبل.

ولم يشترط المعبر الحصول على إذن سفر، كما لا يوجد شرط أخذ لقاح فيروس كورونا، لكن يجب إبراز الكود الصحي (HES)، وبالنسبة للقاصرين دون 18 عاماً، فعليهم مرافقة الأب والأم.
أما بالنسبة للسيدات الحوامل فإنهن سوف تحتجن لتقرير طبي من المراكز أو المستشفيات التركية، بينما حديثو الولادة الذين ليس لديهم كملك أو جواز سفر، فيسجلون مع الأم مع وجود شهادة الولادة.

وأوضحت إدارة المعبر أن الوثائق المطلوبة تشمل بطاقة الحماية المؤقتة “كملك” محدثة، أو جواز سفر سوري، إضافة لورقة الحجز، أما أصحاب الجنسية المزدوجة فيجب عليهم حيازة جواز سفر سوري، منوهة إلى أن حاملي الـ”كملك” المُبطل لن يتمكنوا من العودة إلى تركيا.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت المعابر الحدودية السورية مع تركيا، فتح باب الإجازات لعيد الأضحى، بعد توقفها العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى