أخبار سوريا

والي عنتاب التركية يكشف عن الحالات التي تستجوب ترحيل اللاجئيين السوريين

وعد والي غازي عنتاب التركية بتسهيل حصول اللاجئين السوريين على إذن العمل، كما كشف عن الحالات التي يتم من خلالها عمليات الترحيل.

وقال الوالي داود غل خلال اجتماع مع فعاليات سورية إن كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكب لجرم يستحق الترحيل، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص يتم ترحيلهم حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخدرات بحوذته .

كما أكد مدير الهجرة خلال اللقاء أن الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

وبشأن منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح والي عنتاب دواد غل أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وفي ذات السياق أكد مدير الهجرة في غازي عنتاب أن موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.

ولفت “غل” إلى أن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.

وحول تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مدير الهجرة إن مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى