أخبار سوريا

وزير التجارة بحكومة النظام: الحرب في أوكرانيا تثير الذعر في الأسواق السورية

قال وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عمرو سالم، إنّ أنباء الحرب في أوكرانيا “تثير الذعر بالأسواق السورية”، لافتا إلى أن الأحداث دفعت عددا من التجار لرفع الأسعار وتخزين المواد.

وأكد سالم إن الأحداث ستؤثر على عمليات الشحن من روسيا، إضافة إلى تأثيرها على التحويلات المالية، وأشار إلى اجتماعهم مع التجار والصناعيين الذين طالب البعض منهم بتخفيف قبضة وزارة التجارة الداخلية على الأسواق.

ونقلت إذاعة “شام إف إم” المحلية عن سالم قوله: “اتخذنا إجراءات لتسهيل عمليات الاستيراد من مصادر أخرى، مثل تخفيف السلف التي كانت تدفع من المستوردين قبل الاستيراد، حتى تتم العملية بشكل أسرع وتواتر أكبر، وأعطيت الأولوية بالتمويل وتأمين القطع للمواد الغذائية”.

وفي السياق، نفى وجود أي خطط لرفع أسعار القمح أو السكر أو الأرز، وقال إنه “هناك كميات جيدة متوافرة من القمح، كما ترسو يوميا بواخر من القمح ويتم تفريغها بشكل سريع”، على حد قوله.

وتابع: “قدمنا قائمة تتضمن 32 مادة أساسية مثل “الزيت، السكر الأرز، المعكرونة، البطاطا والتمر” لتأمين كميات تكفي المواطنين من هذه المواد خلال شهر رمضان القادم.

وكانت حكومة النظام قالت في وقت سابق إنها وضعت بنود عمل للتعاطي مع الوضع المستجد في أوكرانيا لمدة شهرين، يتم خلالها عقد اجتماعات دورية لتقييم الوضع واتخاذ ما يلزم حيال تطوراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى