أخبار سوريا

في 6 أشهر..30 غارة إسرائيلية استهدفت 12 موقعاً لإيران والنظام بدمشق

وثَّقت إحصائية سوريّة، أكثر من 30 غارة جوية شنتها طائرات إسرائيلية منذ مطلع العام الحالي على 12 موقعاً لميليشيات إيرانية وقوات تابعة للنظام السوري في دمشق وريفها.

وأكد موقع “صوت العاصمة” المحلي في إحصائية، أن أولى الضربات كانت مطلع شهر شباط (فبراير) من العام الحالي، حيث استهدفت سلسلة من الغارات الجوية شحنة أسلحة إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، بعد ساعات على وصولها من إيران عبر طائرة شحن تتبع لخطوط “فارس قشم إير” الإيرانية، وأخرى استهدفت فيها “الفوج 165” التابع للفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي.

ولفت الموقع إلى أن طائرات حربية إسرائيلية نفّذت بتاريخ 15 شباط (فبراير) هجمات جوية استهدفت مستودعاً للأسلحة داخل اللواء “40” التابع للفرقة الرابعة في جبال معضمية الشام غرب دمشق، إلى جانب استهدافها مقر قيادة الفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، بثلاث غارات جوية متتالية.
وبيَّن الموقع أن محيط مطار دمشق الدولي تعرض أيضاً في 17 آذار(مارس) إلى خمس غارات متتالية استهدفت شحنة أسلحة فور وصولها، فضلاً عن استهداف “اللواء 91” التابع للفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي ليلة 8 من نيسان (أبريل)، تبعها استهداف نقاط عسكرية عدة في منطقة الديماس بريف دمشق، بثلاث غارات جوية متتالية، وأخرى استهدفت أطراف الفرقة العاشرة في مدينة قطنا.

وأضافت الإحصائية أن إسرائيل استهدفت في 8 من حزيران (يونيو)، مستودعات تخزين مؤقتة في محيط مطار دمشق بغارتين جويتين، وموقعاً تابعاً لميليشيا “حزب الله اللبناني” بالقرب من “مجبل الرفاعي”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى