أخبار سوريا

النظام يعلن عن مشروع لتأهيل السجناء من أجل متابعة دراستهم الجامعية

وقعت وزارتا التعليم العالي والداخلية بحكومة النظام، مذكرة تفاهم لتمكين نزلاء السجون السورية من متابعة دراستهم الجامعية.

وقالت وزارة التعليم في بيان، الأحد، إن الوزير بسام إبراهيم، وقّّع مع وزير الداخلية، محمد الرحمون، مذكّرة لتأهيل نزلاء السجون بمؤهلات جامعية في الدرجات الجامعية الأولى ودرجة الماجستير ضمن برامج “الجامعة الافتراضية السورية”.

ووفق المذكرة فإنه “يسمح لنزلاء السجون الحاصلين على الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي لهذا العام والسنوات السابقة بالتسجيل في الجامعة الافتراضية والحصول على شهادة مؤهل جامعي”.

وسيتم افتتاح مراكز نفاذ للجامعة الافتراضية السورية في سجن دمشق المركزي كخطوة أولى ومن ثم في بقية المحافظات، حيث وقعت الجامعة برنامجاً تنفيذياً مع إدارة السجن كي تباشر تجهيز مراكز نفاذها، وفق بيان وزارة التعليم.

وأوضح البيان أن الدراسة في الجامعة الافتراضية ستبدأ مع بدء العام الدراسي القادم بعد تأمين كافة المستلزمات المطلوبة للعملية التعليمية.

بدوره، قال الرحمون إن وزارة الداخلية “حريصة على تحويل مراكز السجون من دور للحجز إلى دور للإصلاح، بحيث يمكن للنزلاء متابعة دراستهم الجامعية والحصول على مؤهل علمي”، وفق ما نقلته وكالة أنباء النظام (سانا).

من جانبه، أشار وزير التعليم العالي إلى أهمية التشاركية مع وزارة الداخلية من أجل اندماج السجناء بالتعليم واستكمال تحصيلهم العلمي ونيل الشهادات الجامعية، ودمجهم لاحقاً في سوق العمل، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى